هو حب دائم ترى فيه وجه المحب مشرق بالإيمان، وقلبه مطمئن بذكر الرحمن، وأما كلامه فأغلبه تسبيح وإستغفار لربّ الناس، وهو الغريب في نظرات الناس، ولكنه لم يكن كالعاشق الضائع في الدنيا، الغارق في الندم حتى، بل هو ذلك المسلم الذي علم غايته في هذهِ الدنيا، ولم يؤمن بهذا فقط، وإنما رسم بتطبيقه لها سبيلا إلى غاية أعظم، ألا وهي رؤية وجه الحبيب، وجه الله تعالى، أهنالك ما هو أجلّ من هذهِ الغاية ؟؟!!!

لا ييأس المحب بعد، فلا يزال كل يوم يتعلم شيئا جديد ليزيد من حبه هذا ويحافظ عليه، ولا يزال يجهل الكثير!! ، ولكن حال هذا المحب تصبح أكثر روعة حينما يتعلق قلبه بالطاعات أكثر مما مضى، فلا تراه منغمسا في ملذات الدنيا بل منعزلا عنها، ولا يحمل هما للدنيا بل يأبى أن لا يكون همه هو كسب رضى الله عزّ وجل، فما الحياة الزائلة إلا أختبارات عليه أن ينجح فيها حتى يفلح في الآخره الباقية.

الصبر، صفة يتميّز فيها المحب في مواقف الشدة، لأنه يدرك أنه عليه أن يخلص في حبه هذا، فهو الذي يعلم بحديث الرسول عليه صلوات الله وسلامه، حينما قال : (( عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله له خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن : إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له))، وكما قال الله تعالى: (
وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ).


هذهِ صفات المحب وهذهِ أعماله في الدنيا واما في الآخره وحينما يكون مع المتقين فله جنات وعيون كما ذكر الله في كتابه: ({إِنَّ لِلْمتَّقِينَ عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ )، http://www.facebook.com/video/video.php?v=1185549316249


لذا أن نكسب رضى الله وحبه هي أسمى غاية في هذهِ الدنيا الزائلة، حتى نفلح في الآخرة الباقية، فالجرح والآلام لم تكن ولن تكون أبدا كالموت!!.


كل عام والسلامة أعز رفيق لك..
كل عام وانت واسطة العقد التي يتزين بها والداك..
كل عام والعلم يكون أكثر طعام تشتهيه..
كل عام والنجاح يحالفك بكل عمل تقوم به..
كل عام والإيمــــــــان يغذي قلبك..
كل عام وانت اكثر طاعة الى الله..
كل عام والمرض لا يزورك الا صدفة..
كل عام والتسامح والصبر أسمى ما فيك..
كل عام واعمالك الخيرية تزداد وزنا ..

كل عام وأنت أنقى بل أتقى ..
كل عام وأنت بخير ... .

أسألُ الله تعالى أن يتقبل منّا ومنكم سائر الطاعات ويجعل جميع أيامنا مباركة، ويعيده باليمن والبركات ..

عيد فطر مبارك علينا جميعا أيها المسلمون والمسلمات ( أخوتي وأخواتي في الله )
ودمتم بحفظ المولى ... .


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،
أما بعد ..
عذرا اخوتي وأخواتي المسلمات لكتابتي العنوان ب"العامية"، ولكني حقا حينما ذهبت اليوم مع عائلتي لأشتري الجلابيب قبل ذهابي للتعليم أعترتني الدهشة وأرهقني الجهل والكذب!!/ وكان قد جمع ذلك في أول مكان أدخل إليه،والأغرب من ذلك أن تكون "رائعهم" حتى ذهبت لأسأل العاملة هناك عن شيء يلائمني ودارت بضع المحادثات عن الشركات والأنواع ثم بعد أن قررت أخيرا ما أريد، حان عرض الأسعار التي لطالما أحببت أن أسميها باللحظات الحاسمة! ، وإذا تقول بأن ثمنها 500 شيكل و 480 شيكل .. حقاً دهشت وأكثر دهشة أصابتني اليوم كانت حينما ذهبت لمكان آخر في بلد أخر حتى رأيت تخفيضا لنفس الشركة التي إقتنيت منها جلابيبي من 450 شيكل إلى 250 شكيل، 250 شيكل!!.

لا اعلم إن كانت هنالك أي كلمات في هذهِ الدنيا قد تصف هذا الأمر، ألا يكفيهم أنهم شوّهوا أيضا صفات الجلباب حتى بات يملأه البريق في كل مكان، ليواكب الموضة، مفصلاً وقد رأيت أنه قد يصبح " جاكيت طويلة" عمّا قريب، بالإضافة إلى أسعاره العجيبة!، أهذا أسلوب تنفير أو لجذب زبائن مخصصين فقط؟! لا أعلم، ربما علينا القيام بمظاهرة ضد ذلك، علّهم يستيقطون فيعيدوا للجلباب وصاحباته حقه وإني لأسأل الله أن يستجيب لنا في ذلك .. فنحن نتأذى ولكن ليس مثلهم، مثل الذي رضي بأن يبيع أو يسوقه حتى أو كالذي شوّه الجلباب ، اللهم آمين، ... .