كنتُ قد سألت البعض عن رأيهم بلباس البنات، سواء كان محتشمًا أو غير ذلك، وقد حصلت على بعض الإجابات، وسأقوم بنقلها هنا، 

* "بالنسبةِ إلي ، لباس الفتاة يعكس قيمها وأخلاقها ، فإن كانت محتشمه فهذا دليل على أخلاقٍ عاليه ناهيك عن أنها تسير على كلام الله ورسوله ، فأخلاقها هي التي تمنعها من ارتداء ما هو فاضح او غير محتشم."

* "بالاحتشام يفرض الاحترام".

* "انا اعتقد أن اللباس المحتشم ( الشرعي ) يعكس مبادىء الفتاة وقيمها .. ولكن هذا الامر ليس حتمي لان هناك الكثير من الفتيات ممن ترتدي الحجاب الشرعي لا تمثل حقيقة الاسلام."


* "اخواتي , انا لا افهم ما تقصدن بالضبط بمحتشمة هل المحتشمة بالنسبة لكن فقط من تلبس الحجاب والجلباب الشرعي ؟ وهذا ما اقصد انه غير صحيح !!! 
انا اعرف فتيات معرفة شخصية اهلهن قد منعوهن من لبس الحجاب , لكن سبحان الله هن فتيات ملتزمات بكل تعاليم الدين الاسلامي من صلاة وصوم ... اخلاقهن عالية جدا يتمنين لو انهن محجبات . يلبسن لباسا ليس شرعيا لكنه برأيي محتشم اكثر من غيرهن من الفتيات . هل عندما نرى فتاة كهذه نحكم عليها بانها ليست خلوقة لمجرد انها لا تلبس لباس شرعي؟"


* "اسأل الله لباس التقوى لجميع المُسلمآت . . ‘‘
بالنسبة للباس البنات الغير محتشم فهو جَمميل .. لكن في داخلِ بيتهااآ ~ ‘ 
وفي خارج البيت يجب ان يكون حجاب كامل ولباس فضفاض .. والوان غير زاهيه وملفته جداً للنظر."


* "ان اللباس لا يعكس بالضرورة اخلاق الفتاة او قربها من الله، لكن المؤكد انه يعكس ذلك بالنظرة الاولى لكن باقي نظرتنا لها تكتمل بما في داخل قلبها، واؤكد ان اللباس المحتشم ليس لباس الحجبة الضيق الذي لا ينتسب للاسلام بل هو اللباس الذي يرضي الله ، الفضفاض لا يصف ولا يشف، ونسال الله للفتاة التي قلبها مؤمن وطيب ان يكتمل بلباس التقوى وتتحجب لانها تعمس الاسلام الصحيح ، ونسال الله الهداية للاخوات المحجبات حجابا غير شرعي."

* "أرى باللباس شيء ثانوي والذي لا يمكن ان نستخدمه كمقياس قطعي لخلق الفتاة..مع انه من الممكن احيانا ان يعكس اللباس مدى اخلاق تلك الفتاة..ولكن ليس دائما..فترى من هي محتشمة ومتحجبة ولكن افعالها غير اخلاقية ولا تصدر من فتاة غير محتشمة..فالاخلاق لا ترتبط دائما باللباس..!!! وذلك يدل على ان الفتاة عندما لبست الحجاب وتحشمت..فهي لبسته دون قتاعة تامة..لذلك لا نتوقع منها ان تصونه..!"

* "الحجاب أمر من الله تعالى، وعلينا الاطاعة والاستسلام له، فهي مسألة مفروغ منها... اللباس ليس أمرا ثانويا، فقد يعكس الكثير... لكل حالة لها خصائصها فترى الكثير من ذلك والكثير من اولئك.. أسال الله يهدينا جميعا إلى سواء السبيل."

* "أبداً مآ كآن أللبآس مرأة للأخلآق ! .. مَع التَشديد أنَّ أللبآس الشَرعي وآجب على كُل مسلمة }
للحِجآب مَفهومآن : ألأول ستر الجَسَد .. وألثآني ألألتزآم و ألأخلاق والتصرُّفآت ألحميدة وألاسلآميّة .. وَكِلاهُمآ مُتَرآبطآن .. ويكمّلان مفهوم ألأحتِشآم .. حيثُ أذآ حصَل خَلل في أحدى ألمفهومآن .. مصطلح ألأحتشآم بآطِل."

*  " ليس حتميًا اللباس الذي يُعطينا فكرة عن الفتاَة !
فإني على دراية من أخواتٍ اللاتي يرتدين الجلباب ، واخلاقَهُنّ ليست بعاليّة ، ليست بأخلاقِ رزينة تصلح لفتاة مُحجبة مُجلببَة ! فقط لأن الحجاب الكامل عندنا أصبح مُوضة :)) !
ومن جهة اخرى ، تربطني علاقات قوية مع أخوات اللاتي لا يرتدينَ الحجاب ، وهُنّ بأخلاقهِن ولا نزّكي على الله احد ، افضل بكثيرٍ من فتيات مُحجبات..".

يمكنكم رؤية النقاش كاملا هنا، وهذهِ بعض الآراء المختلفة حول لباس البنات وقد يكون رأيك إما يوافق بعض ما ذكر هنا وقد يختلف مع البعض الآخر، وأود حقًا أن أشكر كل شخص قد أجاب على هذا السؤال أو حتى أعجب بهِ، وباركَ الله فيكم\نّ وجزاكم\نّ الله خيرًا.